الاثنين 4 مارس 2024 | 10:26 ص

العلاج بالمجان في جميع التخصصات.. الخشت يستعرض تقريرًا حول القافلة التنموية الشاملة في قرية الكداية

رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت
شارك الان

قدّم الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا من الدكتور محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حول نتائج القافلة التنموية الشاملة في قرية الكداية بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة. جاء ذلك خلال الفترة من 13 إلى 15 فبراير 2024، في إطار التعاون بين التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وصندوق علاج ومكافحة الإدمان ومبادرة حياة كريمة.

وأكد  على مشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة في تقديم خدماتها لقرية الكداية. وقد قدمت القافلة خدمات طبية متنوعة، بما في ذلك الكشوفات الطبية والعلاج المجاني في مختلف التخصصات الطبية.

تم توفير أحدث الإمكانات الطبية للقافلة، حيث تم تجهيزها بالتجهيزات اللازمة لتلبية احتياجات الأهالي. وشملت الخدمات أيضًا التوعية الصحية والخدمات البيطرية والزراعية، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق ذات الاحتياجات الخاصة.

وأوضح الخشت أن العدد الإجمالي للمستفيدين من القافلة بلغ 1458 شخصًا، تم تقديم خدمات طبية شاملة في مختلف التخصصات. كما تم توعية حوالي 230 شخصًا حول مخاطر الإدمان والتدخين. وقدمت القافلة خدمات التأهيل النفسي ومواجهة ضغوطات الحياة لحوالي 150 شخصًا.

و أكد الدكتور الخشت على التزام الجامعة بالمشاركة الفعّالة والإيجابية في مبادرات التنمية، مشيرًا إلى استمرار إطلاق القوافل التنموية الشاملة لخدمة المجتمع وتقديم الدعم اللازم للمناطق ذات الاحتياج.